بالصور (ليجر) .. أضخم نمر في العالم




  

قد تبدو تلك الصور من عالم خدع هوليوود الساحر لكن الحقيقة أن ما ترونه هو فعلا أضخم نمر في العالم .. و يسمى ( ليجر ) وهي كلمة تعني النمر الغامض أو المحير .. و قد نتج عن تزاوج أسد ذكر مع نمر أنثى في حديقة حيوان بميامي ، فلوريدا.

و تقول المسؤولة عن النمر و مالكة الحديقة دكتورة ( باجافان انتل ) و التي تظهر معه في الصور : (إن هذا التزاوج قد تم بالصدفة و هو مستحيل الحدوث في البيئة الطبيعية ، فالنمور و الأسود أعداء و إذا تقابلا فإنهما يتقاتلان و قد يقتل أحدهما الآخر ، غير أن تقابلهما نادر الحدوث أصلا فمعظم الأسود تعيش في أفريقيا بينما تعيش معظم النمور في آسيا.)

و لدى النمور من فصيلة ( ليجر ) بعض الصفات الغامضة التي لا تتوافق مع النمور ، فكلهم يسبحون بمهارة ، بينما المعروف عن النمور أنها تخاف الماء ، كما أنهم يتكاثرون بمعدل أسرع كثيرا من النمور الأخرى.

و تقول الدكتورة انتل : ( إن هذا النمر الموجود معي بالصورة يسمى ( هرقل ) .. وهو يبلغ من العمر ثلاثة سنوات فقط و وزنه حوالي 500 كيلوجراما ، و يبلغ طوله عندما يقف على قدميه الخلفيتين حوالي ثلاثة أمتار . و يأكل في الوجبة الواحدة حوالي 50 كيلو جراما من اللحم ، و هو يفضل لحم الدجاج غالبا. و يجري بسرعة 50 كيلو متر في الساعة تقريبا. كما أنه سباح ماهر.)

قد تعتقد من النظرة الأولى لحجمه الضخم أنه بطيء الحركة ، و لكن لا تدع المظاهر تخدعك فهو خفيف الحركة جدا عند الصيد و اللعب.


لمزيد من التواصل مع موقع  عالم المعرفة و التميز أضغط هنا و أنضم لصفحتنا على Facebook